woujouh

جون أفريك: لهذا اختيرت وجوه حقوقية لتولي حقائب دبلوماسية

Share it now

كشفت الأسبوعية الفرنسية « جون أفريك »، أن التعيينات الدبلوماسية التي تسربت أخيرا، لشخصيات حقوقية كسفراء وسفيرات في عدد من العواصم الدولية، يهدف إلى العمل على خدمة قضية الصحراء المغربية، وتعريف المنتظم الدولي بالإصلاحات التي باشرتها المملكة.

وذكرت الأسبوعية في مقال على موقعها الإلكتروني، أن التعيينات الدبلوماسية الجديدة « تفتح صفحة جديد في التاريخ السياسي للمملكة، وأن الملك محمد السادس توخى من خلال تعيين وجوه حقوقية كسفراء وسفيرات الدفاع عن مصالح المغرب في الدول التي لها موقف من قضية الصحراء المغربية ».

وتضيف الأسبوعية، أن الرسالة التي يتم استخلاصها من تعيين الأسماء الحقوقية، هوالتطلع إلى تدارك « إخفاقات السياسة الخارجية للمغرب التي تضررت صورتها، مؤخرا، خصوصا بعد الأزمة مع السويد، والاتحاد الأوربي ».

وتابعت المصدر ذاته، أن المغرب فهم أن مهمة السفير كشخص لا يجب أن يتوفر فقط على الكفاءة والأقدمية في العمل الإداري، « لكن كذلك مطلوب توفره على  خبرة سياسية، وخطاب مشاكس قادر على إقناع المجتمع الدولي بالتقدم الذي تعرفه المملكة في مجال حقوق الانسان ».

le360.ma/ar/ : المصدر

Laisser un commentaire

Your API connection setting not working. try to change setting from module option or check your php.ini setting for (cURL support = enabled OR allow_url_fopen = On)

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

*


− un = 8

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>