Benjelloun

بسبب خلافات عائلية.. القضاء يعيد توزيع ثروة اَل بنجلون

Share it now

.أزيد من 13 سنة تطلبها إصدار حكم قضائي في ملف يصفه المتتبعون ب”قضية القرن” بالنظر إلى ارتباطه باسم أكبر أثرياء المغرب ، عثمان بنجلون

فيوم الخميس الماضي، قضت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء بصحة نسب منير بنجلون، واعتبرته ابنا شرعيا لعمر بنجلون، أخ عثمان، وذلك بعد أن رفع دعوى قضائية في سنة 2003 يطعن فيها في صحة نسب “منير” وإلغاء حقه في الإرث من والده عمر بنجلون، باعتباره ابنا بالتبني.

هذا ونجح الملياردير عثمان بنجلون، الذي تصنفه مجلة “فوربيس” أول أثرياء المغرب وثالث عشر أغنى رجل في إفريقيا، بثروة تقدر بـ 2,4 مليار دولار، حسب تصنيف 2004، (نجح) في استصدار حكم ابتدائي لصالحه، غير أن قرار محكمة الإستئناف بالبيضاء، الذي صدر الخميس الماضي، سيعيد رسم معالم تركة آل بنجلون، ومنها إلى ثروة العائلة.

وبصدور هذا الحكم تتجه الأنظار نحو سيناريوهات التقسيم، وهل سيدخل “منير بنجلون” شريكا لعمه الملياردير عثمان بنجلون، أم سيطالب بإجراء خبرة لقيمة الثروة وعائدات استغلالها وتعويضات الحرمان من الإستغلال على مدى 13 سنة، حسب ما أوردته صحيفة “الأخبار” في عدد الثلاثاء.

barlamane.com : المصدر

Laisser un commentaire

Your API connection setting not working. try to change setting from module option or check your php.ini setting for (cURL support = enabled OR allow_url_fopen = On)

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

*


1 × quatre =

Vous pouvez utiliser ces balises et attributs HTML : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>